الإعلانات

التواصل الاجتماعي

طعونات محمد بن هادي في الشيخ ربيع         

  • July 20, 2020

 

طعونات محمد بن هادي في الشيخ ربيع                                                                                 

يعني محمد بن هادي ما أقول طعن في طلاب الشيخ ربيع فحسب بل طعن في الشيخ نفسِه لما قال (لا يفهم من قولي “ملحقون بأهل الاهواء” تبديع إلا جاهل أو صاحب هوى)، والذي قال هذا تبديع الشيخ ربيع لما ذكر له أن محمد بن هادي يقول ملحقون بأهل الأهواء قال الشيخ ربيع هذا تبديع، ماذا قال محمد بن هادي بعد يومين أو أكثر بكلام الشيخ ربيع ماذا قال كما سمعتم الآن لا يفهم من قولي “ملحقون بأهل الاهواء” تبديع إلا جاهل أو صاحب هوى.
أليس هذا طعناً في الشيخ ربيع أيضاً لما قال محمد بن هادي “ومع هذا يقولون بأنا لم نتربى على كتب شيخ الإسلام، ولم نربي طلابَنا على كتب شيخ الإسلام، فقطع الله لسان أؤلئك الكذابين” هذا أيضا الكلام بعد يومين أو أكثر من ذلك من كلام الشيخ ربيع لما قال: أن محمد بن هادي لم يتربى على كتب شيخ الإسلام، ولم يربي طلابه على كتب شيخ الإسلام. طيب لما يقول قطع الله لسان أولئك الكذابين أليس هذا طعناً في الشيخ ربيع يعني ما يستحي محمد بن هادي من الله سبحانه وتعالى وهو يقول هذا.
أيضاً مما قال محمد بن هادي عندما رد الشيخ ربيع أدلة محمد بن هادي قال محمد بن هادي: (سأعرض ما عندي من الأدلة على العقلاء من بني آدم).
هذه كلها طعونات أيضاً قال عن الشيخ ربيع: (أنا أعذره، رجل كبير في السن وضعيف في هذه الأيام لمرضه، لكنه قائم بالعلم، يُسأل فيجيب)، يعني لا عليك منه أنا أقول عرفات شر يعني شر كما قلت الشيخ ربيع كبير في السن وضعيف له عذره يُسأل فيجيب يعني في أمور العلم والفقه. أليس الشيخ ربيع عالم بالطوائف والفرق وبالرجال أليس هو حامل راية الجرح والتعديل بحق في هذا العصر كما ذكر الشيخ الألباني عنه.
أيضا مما قال محمد بن هادي عن طلاب الشيخ ربيع وبطانته (من ارتمى إليهم أهلكوه ولو كان كبيرا في السن) يعني يقصد من يقصد من هنا الشيخ ربيع، قال (فترى آثارهم ظاهرة حتى في الكبار) حتى في الكبار يعني أنهم يؤثرون على الشيخ ربيع.
هذا معنى كلامهم